الأحد، 10 أغسطس 2014

7 طرق تخلصك من رائحة الفم الكريهة

7 طرق تخلصك من رائحة الفم الكريهة
         


  رائحة الفم الكريهة مشكلة يعاني منها العديد وتسبب له الإحراج وتضع أصحابها في مواقف محرجة ودائما البحث عن وسيلة للتخلص من هذه الرائحة البغيضة وبما أن لكل مشكلة علاجالدكتور زكي حلمي زكي نقيبأطباء القليوبية واستشاري طب وجراحة الأسنان يقدم لك طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة.

يقول زكي إن هناك عادات نقوم بها يوميًا بفعل الكسل واللامبالاة وعدم إدراك أهمية الصحةوالمتابعة الدورية، لدى طبيب الأسنان، ومن عدم معرفة للطريقة الصحيحة لغسل الأسنان، وعدم الاهتمام بغسل الأسنان بالفرشاة صباحًا وإهمال ذلك مساءً، كل هذا يؤدى بدورة إلى روائح الفم الكريهة.

ويحدثنا الدكتور زكى حلمى، عن الحلول والطرق التي تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة، وهى كالآتى:


1-مضغ العلكة الخالية من السكر: لأنها تحفز على تدفق اللعاب وتنشط حركة الفك والخدين. وهذا يؤدي إلى إزالة بقايا الطعام وتشطيف الفم.

2- تنظيف الأسنان: وهناك طرق وأساسيات للتنظيف وهي:
- استخدام فراشاة ناعمة ذات رأس دائري.
- عدم استخدام كمية كبيرة من معجون الأسنان، ومراعاة أن لا يزيد حجم المعجون عن حبة الحمص، لأنه مادة مخرشة ويحدث ضررًا للأسنان.

3- تنظيف كل الأسنان باستخدام حركات دائرية من الأمام إلى الخلف (وليس إلى الأعلى والأسفل) ولمدة ست ثوان لكل زوج من الأسنان فقط.

4- توجيه الفرشاة نحو اللثة.

5- المسواك والخيط: يستخدم بعد الوجبات لإزالة بقايا للطعام.

6- المضمضة ببعض أنواع الغسولات الفموية لأن أغلب أنواع الغسولات تحوي مواد حمضية قد تسبب ضررًا لمينا الأسنان.

7- أسنان الأطفال: يمكن تنظيف اللثة للأطفال باستعمال قطعة من القماش الناعم. 

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م