الأحد، 10 أغسطس 2014

5 أطعمة تمنع تسوس الأسنان وتقتل البكتيريا

5 أطعمة تمنع تسوس الأسنان وتقتل البكتيريا
         


  تسوس الأسنان مشكلة تؤرق الكبير والصغير، والحفاظ على أسنان بيضاء بدون أمراض أمر يحتاج لشروط معينة أهمها النظافة وتطييب رائحة الفم وإزالة بقايا الطعام أولًا بأول. كما أن الغذاء يلعب دورا حيويا في الحفاظ على صحة الأسنان.

يقول الدكتور محمد إبراهيم أخصائي علاج الأسنان إنه لا بد من الحرص على تناول مجموعة من الأغذية التي تساعد على بناء الأسنان والحفاظ عليها من التسوس والتي تكمن في الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل اللبن والبيض والخضراوات وغيرها.

ويعتبر اللبن الرايب من أهم مكونات بناء الأسنان والحفاظ عليها اللبن الرايب يساعد على قتل البكتيريا المسئولة عن التسوس.
كما أنه غذاء ودواء للمعدة أيضا.
كما أن الجبنة مفيدة جدا في تخفيض مستوى الحموضة في الفم، مما يؤدي إلى تباطؤ نمو البكتيريا، بالإضافة إلى أنها مصدر مهم للكالسيوم الذي يحافظ على صحة العظام والأسنان.

وأشار الدكتور محمد إبراهيم إلى أهمية التفاح في محاربة التسوس لقدرته الهائلة في الحفاظ على صحة الأسنان والفم، فهو يساعد على تنظيف الأسنان بشكل تلقائي ويقتل البكتيريا، بالإضافة إلى أهميته في زيادةإنتاج اللعاب الذي يعد مظهرا طبيعيا للفم.

فضلا عن ذلك فإن التوت البري أيضا يحتوي على البوليفينول، وهي مادة كيماوية لا تسمح لطبقة البلاك المسببة للتسوس بالتشكل على سطح الأسنان، بالإضافة إلى قدرتها على تعقيم الفم وقتل البكتيريا.

بالإضافة إلى أهمية تناول الشاي فهو مفيد جدا كونه بديلا صحيا للقهوة يحتوي على مادة البوليفينول كالتوتالبري، وقد أظهرت الدراسات أن تناول من 3- إلى 4 أكواب من الشاي يوميا يساعد على قتل البكتيريا الموجودة في الفم. 

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م