الأحد، 10 أغسطس 2014

الرضاعة الطبيعة تقي الأطفال من

الرضاعة الطبيعة تقي الأطفال من
       


  كشفت دراسة أمريكية عن فائدة جديدة للرضاعة الطبيعية، إذ تبين أنها تقي الرضيع من أمراض القلب والشرايين في مراحل لاحقة من حياته.

وتزامنت نتائج هذه الدراسة مع احتفال منظمة الصحة العالمية بالأسبوع العالمي الذي يهدف إلى تشجيع الرضاعة الطبيعية وتحسين صحة الرضع.

وتشير الأرقام إلى أن نسبة الأطفال الذين يرضعون طبيعيا لمدة ستة أشهر في العالم هي 38%.

وتوضح الدراسة ، أن الرضاعة الطبيعية من أفضل مصادر تغذية الأطفال، ومن السبل الكفيلة للحفاظ على صحتهم، إذ إن حليب الأم يزود الرضيع بجميع ما يلزمه من عناصر مغذية لكي ينمو بصحة جيدة. كما يحتوي على أجسام مضادة تساعد على حماية الرضيع من أمراض الطفولة الشائعة، كالإسهال والالتهاب الرئوي.

وتؤكد الدراسة، أن الأفراد الذين يرضعون رضاعة طبيعية في طفولتهم أقل عرضة لزيادة الوزن في مرحلة لاحقة من العمر، وأقل عرضة للإصابة بمرض السكري.

كما تحمي الرضاعة الطبيعية من الإصابة بالحساسية وعدوى الأذن، وتقي من أمراض الجلد وعدوى المعدة والأمعاء وأمراض الجهاز التنفسي.

وقد يكون للرضاعة الطبيعية دور في تخفيض مخاطر إصابة الطفل بالسكري ومتلازمة الموت المفاجئ.

وترى الدراسة أن الرضاعة الطبيعية تعود بالفائدة على الأمهات أيضاً، فهي تقلل من مخاطر إصابتهن بسرطان الثدي والمبيض في وقت لاحق من العمر، وتساعدهن على خسارة الوزن الزائد.

كما تقي الرضاعة الطبيعية من إصابة الأمهات بهشاشة العظام وأمراض القلب، وتخفض إصابتهن بالاكتئاب ما بعد الولادة.

ويؤكد الدكتور محمد حربى مسئول الصحة الإنجابية بالجمعية المصرية لتنظيم الأسرة صحة الدراسة ، وينصح بأنه يجب على الأم البدء في إرضاع الطفل رضاعة طبيعية بمجرد إتمام عملية الوضع و عملياً تستطيع كل أم إرضاع طفلها بعد ساعات قليلة من الولادة خلال الأيام القليلة التالية للولادة ، حيث يتدفق من ثدي الأم سائل يسمي بـــ "لبن السرسوب" فهو يحتوي على عناصر هامة تشبه المضاد الحيوي وتساعد على وقاية الأطفال الرضع من الأمراض المعدية في بدء حياتهم. 

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م