الأحد، 10 أغسطس 2014

الكنيسة الروسية عن أوضاع المسيحيين بمصر

الكنيسة الروسية عن أوضاع المسيحيين بمصر
قلا عن اليوم السابع
قال مطران هيلاريون، رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالكنيسة الروسية، أن أوضاع المسيحيين فى مصر استقرت بعد الإجراءات التى اتخذها الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، وحكومته فى محاربة الراديكاليين.

وأوضح هيلاريون فى مقابلة مع وكالة "ريا نوفستى" الروسية للأنباء أن محاربة المتطرفين والمعارضين من قبل السلطة المصرية كان بحزم وحسم وهذا أدى إلى تحسن وضع المسيحيين.

وأشار هيلاريون إلى أنه عندما قام البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مؤخرًا بحوار مع وكالة "ريا نوفستى" تحدث عن استقرار أوضاع المسيحيين فى مصر وأن هذا حدث بفضل سياسات الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسى.

ووفقًا لـ"هيلاريون"، فإن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية فى ديسمبر 2013 عبرت عن القلق البالغ إزاء المضايقات والتمييز بين السكان المسيحيين فى العديد من البلدان فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومواصلة الأعمال العدوانية التى تهدف إلى جذب الانتباه العالمى إلى الوضع المأساوى للمسيحيين منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م