الاثنين، 16 ديسمبر 2013

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من الأخبار المغلوطة عن حالة الطقس
هبة شعيب
حذر الدكتور جمال سعودي - المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية - المواطنين من المواقع التي تنشر أخبارا مغلوطة عن درجات الحرارة، وحالة الطقس.
وقال للإعلامية دعاء جاد الحق: إن هيئة الأرصاد الجوية لها موقع رسمي والمعلومات به موثوق فيها، موضحا أنه للأسف هناك من يروج الشائعات حول أن الجو سيكون شديد البرودة وسيستمر طوال شتاء هذا العام ولكن هذا غير حقيقي.

وأضاف "سعودي" - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" الذي يذاع على قناة "النهار" -: إنه إلى الآن لم يتحدد إذا كان شتاء هذا العام شديد البرودة أم لا، خاصة وأن الموجة الباردة التي تمر بها مصر حاليا سبق وحدثت في التسعينات، وبالتالي لا يوجد مؤشر، موضحا أن درجات الحرارة في القاهرة تتراوح بين 16 إلى 17 وهذه نسبة طبيعية، والموجة الثانية المتوقع قدومها يوم الأربعاء ستكون أخف بكثير من الموجة الحالية.
وعن وجود ثلج بمنطقة سانت كاترين قال "سعودي": إن منطقة سانت كاترين يهبط بها الثلج منذ أعوام؛ نظرا لارتفاعها عن مستوى البحر، وبالتالي هذا شيء طبيعي ويحدث كل عام، وبالنسبة لمناطق الرحاب والمناطق الجديدة بالقاهرة طبيعي أيضا أن يتواجد بها الثلج؛ نظرا لأنها مناطق غير عامرة بالسكان.

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م