الخميس، 5 ديسمبر 2013

أمريكا فقدت احترام العالم

استطلاع: أمريكا فقدت احترام العالم
قالت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية أن الشعب الأمريكى يشعر بالضجر والاستياء من دور الولايات المتحدة الأمريكية كشرطى العالم، ولكنه قلق أيضًا من تراجع هيبة الأمة على الساحة العالمية، مستنكرًا الممارسات والسياسات الخارجية لإدارة الرئيس "باراك أوباما".
أمريكا,فقدت,احترام,العالم , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , أمريكا فقدت احترام العالم
وأفاد استطلاع أجراه مركز "بيو" للأبحاث أن 53% من الأمريكيين أن الولايات المتحدة باتت أقل قوة ونفوذًا مما كانت عليه منذ عقد من الزمان، وهو الرأى الذى وافق عليه 74% من الجمهوريين و33% من الديمقراطيين.
وأظهر الاستطلاع أن 70% من الشعب الأمريكى يقول "إن الولايات المتحدة أقل احتراما فى العالم الخارجى مما كانت عليه فى الماضى، وهو ما وافق عليه 80% من الجمهورين و56% من الديمقراطيين.
ورأى 56% من المشاركين فى الاستطلاع أنه يجب على الولايات المتحدة أن تواصل محاولاتها لتبقى القوى العالمية الوحيدة على الكوكب.
وقال أكثر من الثلثين "إن أمريكا لا تزال القوة العسكرية الرائدة فى العالم بينما رأى 14% فقط أن الصين هى الأقوى عسكريًا".
وفى سياق أخر، قال77% من الأمريكيين "إن تنامى العلاقات التجارية والإقتصادية على الصعيد العالمى أمر جيد بالنسبة للولايات المتحدة".
وحول الطائرات بدون طيار، يرى نصف الجمهور أن الطائرات بدون طيار أفضل بالنسبة للعمل العسكرى وأكثر أمانًا بالنسبة للأمريكيين، فى حين لا يوافق 53% على أداء "أوباما" فى السياسة الخارجية.
الوفد

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م