الأربعاء، 9 أكتوبر 2013

مــفاجــأة... حماس متورطة بالتخطيط لاغتيال وزير الداخلية

النيابة تكشف: حماس متورطة بالتخطيط لاغتيال وزير الداخلية


تكشفت حقائق جديدة في قضية محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري، محمد إبراهيم، تتعلق بتورط فلسطينيين من حركة حماس في التخطيط لحادث الاغتيال.

وكشفت تحقيقات النيابة عن معلومات أكدت تورط ثلاثة مصريين وفلسطينيين ينتميان لحركة حماس في حادث الاغتيال الذي وقع الشهر الماضي واستهدف موكب الوزير.

والتحريات التي جمعها جهاز الأمن الوطني كشفت عن أن المتهمين على صلة بخلية مدينة نصر، وأن أحد الإرهابيين المطلوبين على مستوى العالم كان حلقة وصل بين منفذي محاولة الاغتيال والمتهمين في الخلية.
وكشفت التحريات أيضاً عن أن المتهمين كانوا يقيمون في منطقة الشيخ زويد بمدينة العريش، في محافظة شمال سيناء، وأنهم حضروا إلى القاهرة قبل العملية بنحو شهر، وحاولوا تنفيذها قبل 3 أيام من الحادث وفشلوا، وأن المجموعة التي حاولت اغتيال الوزير تلقت تدريبات عن كيفية تنفيذ أعمال تفجيرية في العريش، كما أن أحد المتهمين تلقى تكليفاً من قائد العملية بترك السيارة المفخخة في طريق موكب الوزير محمد إبراهيم، لكنه فوجئ بمرور موكب الوزير قبل أن يستعد لترك السيارة. 
بوابة الفجر الاليكترونية

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م